قرارات جديدة بخصوص طلبة الامتحانات الخارجية للوقفين الشيعي والسني

- 7:49:00 ص
الى طلبة الامتحانات الخارجية للوقفين الشيعي والسني
صادق السيد رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي على محضر الأجتماع الذي ترأسه سيادته لمعالجة أوضاع الطلبة المشمولين بالإمتحان التقويمي الخاص بالإمتحانات الخارجية التي أجراها الوقفان الشيعي والسني للدراستين المتوسطة والإعدادية الإسلاميتين للاعوام (٢٠١١، ٢٠١٢، ٢٠١٣).
وقد أكد السيد رئيس مجلس الوزراء على أهمية تأمين منح هؤلاء الطلبة فرصةً لمعادلة الشهادات التي حصلوا عليها من خلال إجراء إختبار تقويمي ليوم واحد يشمل المواد الأساسية لكل من الدراستين المتوسطة والإعدادية،
وفقاً لما يأتي؛
١. فتح باب التسجيل لأغراض أداء الإختبار التقويمي للذين لم يتمكنوا من التسجيل في الفترة التي أعلنتها وزارة التربية سابقاً وذلك اعتبارا من ٧ / ٣ / ٢٠١٧ لغاية يوم ٢٢ / ٣/ ٢٠١٧ للدراستين المتوسطة والاعدادية.
٢. تتولى درائر وزارة التربية ذات العلاقة تدقيق ملفات الطلبة المتقدمين لتحديد من يسمح لهم بأداء الإختبار المذكور استناداً للتعليمات المنصوص عليها في هذا المجال.
٣. يشمل الإختبار المواد الدراسية الاتية لكل من الوقفين الشيعي والسني؛
أ. الثالث المتوسط: اللغة العربية، التفسير وأحكام التلاوة، الفقه
ب. السادس الاعدادي: اللغة العربية وآدابها، التفسير وعلوم القرآن، الفقه.
٤. يجرى الاختبار التقويمي ليوم واحد هو السبت الموافق ٢٩ / ٤ / ٢٠١٧ للطلبة المشمولين كل في محافظته.
٥. تكون درجة النجاح الصغرى ( ٥٠ ) درجة ودرجة النجاح الكبرى ( ١٠٠) درجة.
٦. يحدد موعد اختبار الدور الثاني لاحقاً من قبل وزارة التربية بالتنسيق مع ديواني الوقفين الشيعي والسني للذين لا تقل درجتهم في الدور الأول عن (٣٠ )درجة.
٧. اطلاق الوثائق الدراسية( للدراسة المتوسطة ) لمن اجتاز المرحلة الاولى من الدراسة الإعدادية بنجاح. واطلاق الوثائق الدراسية للطلبة المقبولين في الجامعات والمعاهد شرط اجتيازهم المرحلة الا ولى بنجاح.
٨. إستثناءً من شرط أداء الإختبار التقويمي تطلق الوثائق الدراسية للشهداء ولضحايا العمليات الإرهابية وللذين أصيبوا بإعاقة شديدة أو عجز تام في المعارك او العمليات الارهابية، على ان يقترن ذلك بتقرير طبي مصدق أصولياً.

idden'/>

 

ابدأ الكتابة ثم اضغط انتر للبحث