الرافدين يصدر آلية جديدة للحصول على سلفة 10 رواتب للموظفين

- 5:01:00 ص
الرافدين يصدر آلية جديدة للحصول على سلفة 10 رواتب للموظفين
اصدر مصرف الرافدين، الثلاثاء، آلية العمل لسلفة 10 رواتب للموظفي دوائر الدولة، مشيرة الى ان رصيد السلفة واجب السداد بالكامل عند انقطاع الموظف المستلف.
وادناه الية العمل لسلفة 10 رواتب:
1-يعاد النظر في المنح للوزارة التي سوف تتلكأ في تسديد الاقساط المستحقة لموظفيها.
2-تخويل السادة مندوبي المناطق والمشرفين لغرض توزيع دوائر الوزارات المتواجدة في محافظاتهم على فروعنا.
3-تقوم مكاتب الاسناد في مكاتب السادة مندوبي المناطق بارسال البيانات المتضمنة اسماء الموظفين الممنوحين سلف من قبل الفروع في مناطقهم الى الادارة العامة \ قسم تكونولوجيا المعلومات والاتصالات وكذلك بالنسبة لفروعنا في بغداد لغرض تقاطع البيانات وضمان عدم التكرار.
4-قيام قسم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بمفاتحة مصرف الرشيد \ قسم الحاسبة الالكترونية لغرض تبادل الاسماء للممنوحين سابقا لغرض التقاطع وضمان عدم التكرار.
5-تقوم الوزارات او الدوائر المعنية المشمولة بالسلف بتقديم اسماء موظفيها بموجب استمارة طلب السلفة المرفقة في التعليمات وتكون على شكل وجبات على ان لا يتجاوز مجموع الوجبة “100” موظف عن كل فرع كمرحلة اولى وعند اكمال الوجبة يتم تزويد الفرع بوجبة اخرى من المتقدمين وبايعاز من الفرع بعد استحصال موافقة قسم الائتمان المصرفي لغرض عدم تجاوز المخصص وتتحمل الوزارة او الدائرة المعنية مسؤولية تكرار المنح لأي طالب سلفة ومسؤولية صحة المستمسكات المرفقة مع الاستمارات طلب السلفة والتاييد الينا بذلك.
6-تختم الاستمارات بختم صحة المعلومات الواردة في المستمسكات المطلوبة من قبل مسؤول الدائرة الادارية في المديرية المعنية على ان يكون بدرجة مدير الحسابات او المالية بعد تخويله بذلك بموجب كتاب رسمي كما يتم تزويد الفروع باسماء المخولين بالتوقيع على المعاملات ونماذج تواقيعهم واختامهم.
7-تقوم الوزارات بتوجيه كتاب الى الفروع المعنية يتضمن اسماء مرشحيها مرفق معها اضابير المرشحين وتقوم الفروع بارسال هذه الاسماء الى الادارة العامة \ قسم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ولا يتم ترويج المعاملات الا بعد ورود كتاب من قسم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات يؤكد عدم التكرار.
8-تتحمل الوزارة او دائرة المستلف مسؤولية صحة المستمسكات المرفقة مع استمارات طلب السلفة والتاييد لنا بذلك.
9- يقوم الفرع بتاييد صحة صدور الكتاب الوارد من الوزارة او الدائرة المعنية بيد معتمده.
10- ابلاغ المستلفين بعدم مراجعة الفروع المخصصة لغرض صرف السلفة الا بعد الاتصال بممثلهم بالوزارة او الدائرة المعنية ( المدير المالي ) او عن طريق الهاتف وذلك لاغراض تنظيمية ويتحمل مدير الفرع التحقق من سلامة الاتصال.
11- ينظم عقد خاص بالتسليف بين المصرف والموظف ويتم استيفاء رسم الطابع بنسبة (2 بالالف).
12- تتولى الفروع حفظ التعهدات والعقود بعد صدور قرار المنح وكما معمول بسندات التسهيلات.
13- يتم المنح وفق المخصص الائتماني للفرع ويراعى عدم تجاوزه في اي حال من الاحوال.
14- تفتح صفحة على الحاسبة لكل مستلف تتضمن معلومات كاملة عنه وجداول التسديد وفي حالة عدم وجود حاسبة لدى الفرع يتم الاعتماد على السجلات اليدوية والمنظمة بشكل دقيق وحسب الحروف الابجدية.
15- تزويد شعبة التسليفات باحصائية شهرية حول تسديدات السلف لغرض الاشراف والمتابعة والتاكد من عدم تجاوز السقف المخصص للتسليف.
16- يشترط استلام التسديدات من الدائرة المعنية بموجب صك بيد المعتمد وخلال عشرة ايام من تاريخ استلام الراتب وتتعهد الدائرة المعنية بذلك استنادا لنموذج التعهد المرفق في التعليمات ويرفق مع الصك جدل تفصيلي يتضمن اسماء المستلفين مع مبلغ التسديد لكل مستلف.
17- يصبح رصيد السلفة واجب السداد بالكامل عند انقطاع الموظف المستلف او استقالته او احالته على التقاعد او منحه اجازة بدون راتب او لأي سبب كان (وفاة / فصل /ترك عمل …. الخ) ولا يمنح براءة ذمة قبل تسديده لكامل رصيد السلفة او اذا تعهد الكفيل بقبول تقسيط المبلغ المتبقي من راتبه الشهري.
18- في حالة ابلاغكم بنقل الموظف المستلف من دائرته الى جهة اخرى يستحصل تعهد دائرة طالب التسليف من الجهة المنقول اليها.
19- في حالة التسديد قبل تاريخ الاستحقاق يتم احتساب الفائدة على المبلغ لغاية تاريخ التسديد بعد اضافة شهر واحد عن الفروقات في احتساب الفائدة الثابتة.
20- تلغى كافة تعليمات سلف منتسبي دوائر الدولة السابقة وتعديلاتها وتحل محلها التعليمات اعلاه.

الرافدين يصدر آلية جديدة للحصول على سلفة 10 رواتب للموظفين
idden'/>

 

ابدأ الكتابة ثم اضغط انتر للبحث