التعليم تطلق استمارة التقديم للتعليم الحكومي الخاص الصباحي الموازي

- 5:55:00 ص
أطلقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الخميس، استمارة التقديم للتعليم الحكومي الخاص الصباحي الموازي، وفيما أوضحت أنه بإمكان الطلبة من خريجي السنة الدراسية الحالية والسابقة التقديم لما لا يزيد عن عشرة خيارات وبحسب ما يؤهلهم معدلهم، أكدت أنه سيتم الغاء القبول السابق للطالب في الكليات الحكومية او الأهلية حال مباشرته الدراسة ضمن هذه القناة.

وقال المتحدث باسم الوزارة حيدر العبودي في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "على الطلبة الراغبين بالتقديم ضمن القناة المذكورة مراجعة أقرب جامعة حكومية لتفعيل أرقامهم الإمتحانية الكترونيا، ليتسنى لهم ادراج خياراتهم ضمن الاستمارة الالكترونية المعدة لهذا الغرض"، موضحاً أنه "بإمكان الطلبة من خريجي السنة الدراسية الحالية والسابقة التقديم لما لا يزيد عن عشرة خيارات وبحسب ما يؤهلهم معدلهم".





وأضاف العبودي، أنه "يشترط أن لا يقل معدل الطالب عن درجتين عن الحد الأدنى للقبول في كليات المجموعة الطبية (طب، طب أسنان، صيدلة) على مستوى المحافظة للتخصص المناظر، وثلاث درجات عن أقل معدل تم قبوله في القبول المركزي لنفس الكلية بالنسبة لكليات المجموعة الهندسية، وأربع درجات عن أقل معدل تم قبوله في القبول المركزي لنفس الكلي بالنسبة لكليات العلوم، وخمس درجات عن أقل معدل تم قبوله في القبول المركزي لنفس الكلية أو المعهد لباقي التخصصات".

ولفت العبودي إلى أنه "سيتم الغاء القبول السابق للطالب في الكليات الحكومية أو الأهلية حال مباشرته الدراسة ضمن هذه القناة".

وكان وزير التعليم العالي والبحث العلمي السابق حسين الشهرستاني أعلن، السبت (8 آب 2016)، عن فتح الدراسة الموازية الصباحية الخاصة في عموم الجامعات، مؤكداً أنها تشمل الذين لا يؤهلهم معدلهم للقبول في الكليات الحكومية وفقاً للقبول المركزي.



idden'/>

 

ابدأ الكتابة ثم اضغط انتر للبحث