حفلات التخرج و أفكار متنوعة !

- 5:09:00 ص

  • كلّ منّا ينتظر اليوم الذي سيحصل فيه على الشهادة الدراسيّة خاصةً فى المراحل التعليميّة التي تعد الأكثر عبئاً في الدّراسة مثل المرحلة الثانويّة أوالمرحلة الجامعيّة. أو أي مرحلة عمريّة من حياتنا نود أن ننهيها بكل نجاح وتفوّق. ومن هنا كلّنا نريد أن نكلّل مجهودنا ونجاحنا بعمل حفلة التخرّج التي كثيراً ما نحتار فى التّجهيز لها. لذلك أحببت أن أقدّم لكم بعض الأفكار التي تساعدك فى عمل حفلة تخرّج تبقى لك ذكرى مدى الحياة.


1.
كروت الدّعوة : تعد كروت الدّعوة هي الخطوة الأولى والهامّة التي تدعوا بها أقاربك وجيرانك ومن تريدهم لحضور حفلة تخرّجك. لابد أن تحتوي الدّعوة كلمات ترحيب مثل ( يسعدنا ويشرّفنا دعوتكم لحضور حفل تخرّج..) ثم يأتي بعدها اسم المتخرّج وسنة التخرّج والشّهادة التي حصلت عليها واسم الشّخص المدعو، والميعاد والمكان الذي سيقام فيه الحفل. لابد أن تعلم عزيزي أنّ الدّعوات لابد أن توزّع بثلاثة أيّام أو يومين على الأقل قبل عمل الحفلة حتى يستعد المدعو لحضور حفلتك.


2.
مكان الحفل : إذا قمت بعمل الحفلة داخل منزلك فقم بتزيين المنزل بنفسك بشكل جميل بأوراق الزّينة والبالونات تعبيراً عن فرحتك بالمناسبة لكن تكون بشكل بسيط من الممكن أن تكون هذه الزينة أيضاً على شكل ملصقات على الحوائط مكتوب عليها الشّهادة التي حصلت عليها وسنة التخرّج. أمّا إذا كانت الحفل مقامة من قبل الجامعة فى نادي أو قاعة حفلات فالزينة قد تكون على الأشخاص القائمين على المكان. أيضاً بالنّسبة للطعام المقدّم للمدعوّين إذا كانت الحفلة فى منزلك ستكون أنت المسؤال عن نوعيّة الأطعمة المقدّمة للمدعويين أمّا إذا كانت الحفلة من قبل الجامعة فليس عليك أي مسؤوليّة من جهة الطّعام.





3.
يوم الحفل : بالطّبع لابد من ارتداء ملابس جميلة وأنيقة. أمّا عن شكل الحفل فأي حفل سواء في المنزل أو في الجامعة قد تبدأ بتلاوة الآيات القرآنيّة ثم يأتي بعد ذلك كلمة رئيس الجامعة وكلمة الطلاب المتخرّجين. وفقرات الحفل المختلفة ثم يليها تكريم الطلاب الخريجين التي قد تكون من أسعد اللّحظات التي يتمنّاها كل طالب.
4.
الصور التذكارية : كلّنا نسعد فى هذا اليوم الرّائع لذلك لابد من أخذ صور تذكاريّة أثناء التّكريم أو مع الأصدقاء والزّملاء الذين قد يكونوا ذكرى جميلة فى حياتنا.


5.
دفتر توقيع : إذا كانت الحفلة فى البيت فمن الجميل أن تضعي دفتر توقيع يكتب لكي كل من يحضر الحفل كلمة تذكاريّة جميلة وتهنئة تذكّرك بهذا اليوم الجميل. وختاماً، أتمنّى لك عزيزي حفل تخرج رائع ولا ينسى، بل تحفظه ذاكرتك ويحفظه لك التاريخ لدى كل من كان معك في حفل التخرج



idden'/>

 

ابدأ الكتابة ثم اضغط انتر للبحث