التربية النيابية تدعو الحكومة لاستخدام ميزانية الطوارئ لسد متطلبات الوزارة

- 9:33:00 ص
دعت عضو لجنة التربية النيابية انتصار الغريباوي، مجلس الوزراء إلى استخدام ميزانية الطوارئ لتوفير متطلبات وزارة التربية.
وقالت الغريباوي، لوكالة {الفرات نيوز}، "هناك أزمة وردود أفعال من الطلبة وأولياء أمورهم بشكل عام، وذلك نتيجة لقلة تخصيصات الوزارة من الموازنة العامة، الذي أدى إلى هذا النقص الحاد {في المستلزمات المدرسية} وحدوث نقص في التمويل انعكس على الوزارة والمديريات وألقى ظلاله على العوائل بشكل عام".
وأضافت، اننا "نأمل من وزارة المالية إعطاء نوع من الاهتمام ومراعاة وزارة التربية، باعتبارها اكبر وزارة في العراق"، داعية المالية إلى تقديم "نوع من التسهيلات المالية إلى التربية من اجل تنفيذ برامجها".
ودعت مجلس الوزراء إلى "استخدام ميزانية الطوارئ، لان التربية لا تقل أهمية عن وزارات الدفاع والمالية والصحة"، مبينة ان "لدى التربية خزين 50% يمكنها الاعتماد عليه، فضلا عن مخازن المديريات في المحافظات، لغرض تغطية العجز الموجود، اذ ان نقص التمويل شمل جميع مفاصل الحياة وليست وزارة التربية فقط".
وكان وزير التربية محمد اقبال، أعلن الاثنين الماضي، حرمان اكثر من 4 ملايين طالب من الكتب بطبعتها الجديدة، عازيا ذلك إلى تخفيض تخصيصات الوزارة، لافتا إلى ان وزارة المالية لتم تصرف تخصيصات نقل الكتب إلى المديريات والمدارس التابعة للوزارة.
يشار إلى ان، طلبة وأولياء أمور اشتكوا مع بدء العام الدراسي الجديد قلة الكتب المدرسية التي تم توزيعها، فضلا عن ارتفاع أسعارها في المكتبات


idden'/>

 

ابدأ الكتابة ثم اضغط انتر للبحث