التخطي إلى المحتوى الرئيسي

من بائع سكائر الی طالب طب


 #قصة_نجاح
من بائع سكائر الى طالب طب 
منذ نعومة أظفاري و عند دخولي الى الصف الاول الابتدائي في سنة ١٩٨٦ و عندما سألتني معلمتي ست هناء الله يذكرها بالخير ، ماذا تتمنى ان تصبح في المستقبل كانت الاجابة و بكل عفوية اتمنى ان اصبح طبيب .
من هناك بدأت خيوط القدر تنسج لنا مختلف الانسجة و كنت الاول على الطلاب منذ الاول الابتدائي و حتى الثالث المتوسط ، و بعد النجاح من الثالث هنا بدأت فصول الرواية المحزنة و بدأ المسمار يدق في نعش طموحي و نتيجة لضنك العيش و صعوبة الحالة المادية بسبب الحصار الاقتصادي و عندما نجحت من الرابع الاعدادي اضطررت الى الذهاب الى بغداد كوني من مدينة الصويرة و ذلك للعمل (ابيع الجگاير ) في تقاطع بغداد الجديدة مقابل سينما البيضاء . كنت اعمل لمدة ١٠ ايام ابقى في بيت عمتي في بغداد و انزل مساء اليوم العاشر فقط ابقى ليلة عند الاهل اعطيهم المصرف الذي جنيته من عملي و اعود بصباح اليوم التالي الى الاشارة الضوئية حتى اعمل بيوم جديد . مع كل ذلك كان الطموح نصب عيني يجب ان اكون طبيب ، و كيف و اين و متى لست ادري و لكن يجب ان اكون .
بعد النجاح من الرابع الاعدادي لم اتمكن من الذهاب الى الفرع العلمي و ذلك لان في منطقتي ناحية الحفرية فقط فرع ادبي و اذا اردت ان اذهب فرع علمي يجب الذهاب الى المدرسة في قضاء الصويرة و هنا يستلزم مني دفع اجرة سيارة و انا لا املك شراء بنطرون فكيف ادفع كل يوم .
تحت هذا الضغط اضطررت الى الذهاب الى الفرع الادبي و هنا اصبح تحقيق الحلم شبه المستحيل بل مستحيل لو صح التعبير .
و مع ذلك يشهد الله لم أيأس من ذلك بل كنت اردد مع نفسي ما قاله الشابي .
إذا الشعب يوما اراد الحياة
فلا بد ان يستجيب القدر ..
متى يستجيب لست ادري .
مع ذلك بقيت فترة الاعدادية سنة ادرس و سنة اطلب تأجيل حتى اعمل في الاشارة الضوئية منذ الصباح و حتى المساء و لسان حالي يقول ( جگاير اسبين ، گريفن ، فايسوري ) . 
بفضل الله و منه اكملت الاعدادية و تخرجت الاول على دفعتي و دخلت الى كلية التربية جامعة بغداد و بقيت السنة الاولى و الثانية اعمل في الليل و اذهب الى الكلية بالنهار . كان نصيبي من النوم في احسن الحالات ٣ ساعات في اليوم و الليلة و مع ذلك كنت اقول مع نفسي كما قال البارودي .
فيا قلب صبرا ان جزعت فربما
جرت سنحا طير الحوادث باليمن 
فقد تورق الاغصان بعد ذبولها
و يبدو ضياء البدر في ظلمة الوهن .
متى يبدو ذلك الضياء لست ادري .
الحمدلله اكملت كلية التربية قسم التأريخ ومن بعدها استقرت الحالة المادية بفضل الله سبحانه و قررت الدخول للمشاركة بالامتحان الخارجي الفرع العلمي و هنا بدأ الامل يعود من جديد من تحقيق الحلم القديم و بالفعل دخلت الامتحان سنة ٢٠٠٨ و كنت الاول على دفعتي بالخارجي . و من بعدها عملت و اجتهدت و حتى حصلت على القبول بدراسة الطب في جامعة اكاكي الدولية في جورجيا .
هذا مختصر مفيد لطموحي من الاول الابتدائي مرورا بتقاطع بغداد الجديدة و كيف استلهمت الدروس و العبر و استفدت من كل حسرة و ألم و وجع في بيع الجگاير الى انسان طموح يدرس الطب .
اتمنى و ادعو جميع الاخوة و الاخوات و خصوصا الشباب ان لا حياة مع اليأس و لا يأس مع الحياة يجب ان نكون اقوى من الظروف و المتغيرات وصولاً الى الهدف المنشود .
تقبلوا مودتي اخوكم عصام محسن

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الوزارية الذهبية في الكيمياء للصف السادس العلمي حلول الأسئلة الوزارية من 1990 الى غاية 2017

الوزارية الذهبية في الكيمياء للصف السادس العلمي حلول الأسئلة الوزارية من 1990 الى غاية 2017 الملزمة الذهبية الرائعة في الكيمياء للأستاذ حيدر المالكي التي تم فيها حلول الأسئلة الوزارية لمادة الكيمياء من عام 1990 الى غاية سنة 2018 لجميع الادوار وما يميز هذه الملزمة تم تقسيمها على الفرعين الاحيائي والتطبيقي هذه الملزمة منقحة على حسب المنهج الجديد مع ازالة بعض المواضيع القديمة لذلك يمكنك طباعتها والاعتماد عليها في الاسئلة الوزارية
لماذا هذه الملزمة دون غيرها من الملازم لأنها قد تم طباعتها بشكل جميل جدا ومريح للطالب مع تقسيمها على الفرعين  هل تم وضع جميع الادوار فيها  نعم قد تم وضع جميع الادوار فيها بما فيها النازحين وغيرها 
روابط تحميل الملزمة والمشاهدةأضغط هنا لتنزيل ملزمة الفرع الأحيائي  أضغط هنا لتنزيل ملزمة الفرع التطبيقي 
أضغط هنا لمشاهدة ملزمة الفرع الأحيائي أضغط هنا لمشاهدة ملزمة الفرع التطبيقي


نتائج الأعتراضات لطلبة الصف الثالث المتوسط لجميع المحافظات 2016-2017 الدور الاول

نتائج الأعتراضات لطلبة الصف الثالث المتوسط لجميع المحافظات 2016-2017 الدور الاول
روابط الاعتراضات للصف الثالث المتوسط لجميع المديريات للعام الدراسي 2016-2017 الدور الاول

اليكم روابط نتائج الاعتراضات للمرحة المتوسطة الصف الثالث الدور الاول 2017
قبل كل شيء : لا تنسى زيارة قناتنا على التلجرام ليصلك كل جديد : أضغط هنا

ملاحظة:- يرجى تحديث الصفحة بين الحين والاخر لادراج بقية النتائج

 نتائج أعتراضات الرصافة الأولى




نتائج أعتراضات الرصافة الثانية




 نتائج أعتراضات الرصافة الثالثة



نتائج أعتراضات ميسان



نتائج أعتراضات تربية البصرة




نتائج أعتراضات الكرخ الثانية







نتائج أعتراضات الكرخ الاولى

ملزمة الرياضيات للصف الثاني المتوسط للعام الدراسي 2018/2017 متوفرة للتحميل

ملزمة الرياضيات للصف الثاني المتوسط للعام الدراسي 2018/2017 متوفرة للتحميل نقدم لكم ملزمة مادة الرياضيات للصف الثاني المتوسط العام الجديد للأستاذ هاشم حياوي  وتتكون الملزمة من جزئين الأول والثاني حيث يتوفر الأن الجزء الأول من الملزمة المتكون من ثلاث فصول من المادة ولاحقا سيتم تنزيل الجزء الثاني منها واعلامكم بكل تأكيد الملزمة كاملة ومنقحة حسب المنهج الجديد من المادة 
ملاحظة هامة : لطلب ملازم او الاستفسار او طلب خطة سنوية يمكنك طرح تعليق في ركن الأستفسار في الموقع من هنا  بوابة الأسئلة والأستفسارات - شبكة طلابنا
مميزات الملزمة شرح جميع المواضيع بطريقة سلسلة ومبسطة وحسب المنهج الجديد حل جميع التمارين المتعلقة بالفصول وكذلك الامثلة بطرق مبسطة الملزمة كاملة وقابلة للطباعة وبروابط مباشرة روابط مشاهدة الملزمة والتحميل أضغط هنا لتحميل الملزمة
أضغط هنا لمشاهدة الملزمة